البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مانشستر يهزم أرسنال ويخطف منه الصدارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
medo_jmx
ღ كيوت جديد ღ


ذكر عدد الرسائل : 13
تاريخ التسجيل : 14/12/2010

مُساهمةموضوع: مانشستر يهزم أرسنال ويخطف منه الصدارة   الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 4:40 am



حسم مانشستر يونايتد لقاء القمة مع غريمه التقليدي أرسنال 1-صفر اليوم الاثنين، في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم وانتزع من منافسه صدارة الترتيب بفارق نقطتين.

ورفع مانشستر يونايتد وصيف بطل الموسم الماضي الذي يملك مباراة مؤجلة مع بلاكبول، رصيده إلى 34 نقطة وابتعد بفارق نقطتين عن أرسنال ومانشستر سيتي، و3 نقاط عن تشلسي حامل اللقب، علماً بأنه يلتقي الأخير في لقاء قمة أخرى الأحد المقبل.

وعلى ملعب أولدترافود، وأمام 75211 متفرجاً تقدمهم عمال مناجم تشيلي الذين بقوا محتجزين في منجم تحت الأرض طوال أكثر من شهرين وأنقذوا في منتصف تشرين الأول/أكتوبر الماضي بدعوة من النادي الشمالي العريق، وجه مانشستر يونايتد رسالة قوية إلى جميع منافسيه بأنه مصمم على استعادة اللقب الذي خسره لمصلحة تشلسي الموسم الماضي، ويريد الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب الذي يتقاسمه مع ليفربول حالياً (18 لقباً لكل منهما) بفوز معنوي على أرسنال.

وجاء هدف المباراة الوحيد بواسطة الكوري الجنوبي بارك جي سونغ بعد أن تخطى البرتغالي ناني الفرنسي غايل كليشي وأرسل كرة متقنة قابلها الكوري برأسه وأودعها بطريقة رائعة الشباك (41).

وفاجأ مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر الجميع بإشراكه الحارس البولندي الشاب فويتشيك تشيتشني بدلاً من مواطنه فابيانسكي المصاب وعلى حساب الحارس الإسباني الأساسي ألمونيا.

كان مانشستر الذي استبعد مدربه السير أليكس فيرغسون مهاجمه البلغاري ديميتار برباتوف هداف الدوري برصيد 11 هدفاً، الأفضل في الشوط الأول ووصل إلى مرمى أرسنال أكثر من مرة من دون خطورة حقيقية باستثناء تسديدة واحدة من البرتغالي لويس ناني مرت إلى جانب القائم الأيمن لأرسنال (39).

بيد أن مانشستر يونايتد لم ينتظر طويلاً بعد ذلك لافتتاح التسجيل عندما قاد واين روني هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة على الجناح إلى ناني الذي مرر كرة داخل المنطقة لمست قدم الفرنسي غايل كليشي وتهيأت أمام بارك جي سونغ الذي سددها بطريقة غريبة برأسه بعيداً عن متناول تشيتشني (41) مسجلاً هدفه السادس هذا الموسم.

وحاول أرسنال إدراك التعادل في الشوط الثاني وزج مدربه بقائد الفريق وصانع الألعاب سيسك فابريغاس والهولندي روبن فان بيرسي، لكن سيطرة فريقه على مجريات اللعب كانت خجولة ولم يتمكن من تشكيل خطورة كبيرة على الحارس الهولندي المخضرم إدوين فان در سار.

في المقابل، شكل مانشستر يونايتد بعض الخطورة من الهجمات المرتدة وسنحت له فرصة ذهبية لحسم المباراة في مصلحته نهائياً عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء اثر لمسة يد لكليشي داهل المنطقة، لكن روني سددها عالياً في الدقيقة 73.

وقال فيرغسون اثر المباراة "لعب فريقي بطريقة جيدة خصوصاً رباعي خط الدفاع، أداء الفريق في تصاعد مستمر في الآونة الأخيرة".

أما فينغر فقال "نشعر بخيبة الأمل، لكن لا يجب القراءة كثيراً في الخسارة".

يذكر أن مانشستر يونايتد هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن، حيث فاز في 9 مباريات وتعادل في سبع منذ الجولة الأولى. في المقابل، مني الفريق اللندني بخسارته الخامسة في 17
مباراة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مانشستر يهزم أرسنال ويخطف منه الصدارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 
°•.. الاقسام الترفيهيه..•°
 :: °•.. كيوت الرياضه..•°
-
انتقل الى: