البوابةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ضرب مذيع قناه art بعد مباره الهلال والنصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mo0ode

avatar

ذكر عدد الرسائل : 581
رقم العضويه: : 2
تاريخ التسجيل : 06/12/2007

مُساهمةموضوع: ضرب مذيع قناه art بعد مباره الهلال والنصر   الخميس أبريل 10, 2008 6:54 pm

استأثر حادث اعتداء حراس الأمن التابعين لملعب الملك فهد على مراسل تلفزيوني بالضرب والتسبب في إصابة في ساقه, باهتمام الأوساط الرياضية السعودية التي وصفت الحادثة بالمسيئة لسمعة الرياضة في البلاد, خصوصاً أن اللقطات التي تعرض فيها مراسل قناة art بدر رافع للركل من حراس الأمن عرضت على شاشات التليفزيون وشاهدها متابعو منافسات كرة القدم السعودية في البلدان العربية.
وعرفت مباراة الهلال وجاره النصر في نهائي بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد فوضى في التنظيم أدت إلى تدافع الجماهير عقب المباراة, فضلاً عن القبض على شبان يحملون سكاكين وأدوات حادة وأجهزة ليزر ضوئية, قبل أن تنتهي باعتداء حراس الأمن على المراسل التليفزيوني.

وخوفاً من التعرض إلى الأذى رفض مراسلو قناة art القيام بمهامهم في تغطية مباراة الهلال والشباب اليوم, على اعتبار أن المباراة ستقام في استاد الملك فهد الذي قام حراسة بإيذاء زميلهم بدر رافع, وبرر المراسلون غيابهم عن المباراة بعدم توفر ضمانات لعدم تعرضهم للضرب مجدداً, وكانت صحف سعودية وصفت حراس الأمن بـ"البلطجة" استنكاراً لشراستهم في التعامل مع المراسل التليفزيوني. علماً أن صحف محلية نشرت أنباء عن استقالة جماعية يعتزم مراسلو القناة تقديمها تضامناً مع زميلهم.

وأبدى مراسل قنوات راديو وتلفزيون العرب art بدر رافع في تصريحات نشرتها صحيفة "الوطن" السعودية استغرابه لما تعرض له في مباراة نهائي كأس فيصل بن فهد من اعتداء بعد نهاية المباراة، وقال "اشتغلت في المجال الإعلامي لفترة غير بسيطة، ولم أتعرض لمثل هذا الموقف من قبل، وحديث البعض عن تلفظي على رجل الأمن الذي اعتدى علي لا تمت للحقيقة بصلة، ولو افترضنا أني تلفظت عليه فعلاًَ فهل أستحق كل ذلك الهجوم من نحو 12 رجل أمن كانوا يلاحقونني دون سبب يذكر أو خطأ صدر مني".

وأضاف "بدأت المشكلة عندما كنت أحضر لإجراء حديث مع لاعب النصر التونسي عصام المرداسي، ففوجئت برجل أمن يقول لي اخرج من أرض الملعب فدخولك هنا ممنوع في وقت كان فيه نحو 12 إعلامياً وأكثر من 6 قنوات داخل المستطيل الأخضر، كما أن زملائي في الـart كانوا على مقربة مني، ولم يطلب منهم أي رجل من رجال الأمن أمراً مماثلاً، ولم يعترضهم أحد، ومن ثم جاء رجل أمن وأخذ يسحب بطاقتي الإعلامية بشدة بطريقة غير مهذبة، ووقتها كنت على وشك الظهور على الهواء مباشرة، وعند سحبه للبطاقة قلت لهم -اللي يجيني يا ويله- ثم بدأ بعدها الهجوم العشوائي علي بطريقة غير حضارية".

واستطرد "لو افترضنا أنه يمنع دخول الإعلاميين للملاعب، فلم قناة الـart هي من تجد وتواجه هذه المشاكل والمصاعب في إستاد الملك فهد الدولي بالذات، أما في باقي ملاعب المملكة لا يحدث ذلك لوجود طريقه تنظيم مميزة يندر بعدها وجود مشاكل من هذا النوع".

وتابع "أشعر أن ما حدث كان مقصوداً، والإيذاء كان مقصوداً وموجهاً لي بالذات، وأنا لم أتفوه بكلمه قد تزعج رجل الأمن كما صرح النمشان، ولا يمكن أن أتحدث بما هو جارح سواء في نطاق العمل أو في حياتي اليومية، خصوصاً أنني على مقربة من بث اللقاء على الهواء مباشرة فيستحيل مني فعل ذلك ولكم أن تسألوا الجميع عني".
أكمل "لو كان لدى النمشان ورجاله إثبات أو أدلة أنني تلفظت بما يقولونه فبمقدورهم الذهاب للقسم وإثبات الحالة وإيجاد الشهود وأنا على أتم الاستعداد لمواجهة الموقف، كما أنني أعجب أنه عند ذهابي للقسم برفقة رجل أمن حلف لي أنه لم يتدخل في الأمر لأكتشف عند مشاهدة الشريط أنه هو من أسقطني أرضاً واعتدى علي، ولم انتبه له في حينها لكثرة عدد المعتدين". وختم "قدمت شكوى بحق المتسببين في الحادثة من رجال الأمن، وسأنتظر ما تؤول إليه إجراءات التحقيق".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
zezo

avatar

ذكر عدد الرسائل : 137
رقم العضويه: : 92
تاريخ التسجيل : 19/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: ضرب مذيع قناه art بعد مباره الهلال والنصر   الأربعاء سبتمبر 17, 2008 8:40 am

مشكوور..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
abo0ody
ღ كيوت جديد ღ


ذكر عدد الرسائل : 32
رقم العضويه: : 137
تاريخ التسجيل : 17/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: ضرب مذيع قناه art بعد مباره الهلال والنصر   الأربعاء سبتمبر 17, 2008 5:28 pm

مشكووووووووووووووووووور : الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ضرب مذيع قناه art بعد مباره الهلال والنصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 
°•.. الاقسام الترفيهيه..•°
 :: °•.. كيوت الرياضه..•°
-
انتقل الى: